سبعة علامات في أيديكم تخبركم عن حالتكم الصحية

انظروا إلى أيديكم. إذا نظرتم بشكل صحيح و عرفتم ما هي الأشياء التي عليكم البحث عنها، يمكنكم أن تكتشفوا معلومات مهمة عن وضعكم الصحي – ابتداءاً من نقص التغذية و حتى وظائف الغدة الدرقية و خطر الإصابة بالنوبات القلبية و السكتة الدماغية

في بعض الأحيان، النظر إلى يديك هو كل ما تحتاجه لمعرفة بعض العلامات التي تشير إلى حالتك الصحية العامة. كفتا اليد، و نسيج الجلد المحيط بهما، و الأظافر التي توجد في نهايتها، و الغدد العرقية، وحتى الصباغ، يمكنهم أن يشيروا لنا على وجود نقص في مكونات معينة أو حتى على وجود حالة طبية. إليكم سبعة أمثلة على ذلك يمكنكم الإطلاع عليها الآن:

وظائف الغدة الدرقية

قد يشير تورم الأصابع و برود اليدين إلى قصور الغدة الدرقية. خلافاً لهذه الحالة، فإن زيادة نشاط الغدة الدرقية يمكنه أن يسبب احمرار أو جفاف الجلد في اليدين.

نقص التغذية

تعانون من ضعف الأظافر التي تميل للكسر بسهولة؟ الأظافر الضعيفة من الممكن أن تكون علامة على نقص الزنك، أو فيتامين (A)، أو فيتامين(C)، أو البيوتين، أو نقص الكالسيوم. إذا كان سطح الأظافر يميل للخشونة مع وجود بعض البروز و التموجات، فهذا يشير إلى نقص في البروتين.

فرط التعرق

الكثير منا يعاني من تعرق في اليدين عند بذل مجهود جسدي أو عندما نتعرض لضغط متزايد، لكن إذا كانت الغدد العرقية لديك تعمل لساعات إضافية لدرجة أن يديك تنزلق على مقابض الأبواب، و ما إلى ذلك، فمن المحتمل أنكم تعانون من فرط التعرق. معظم حالات فرط التعرق لها عامل وراثي حيث تبدأ الأعراض في فترة الطفولة أو مرحلة البلوغ المبكرة. هناك علامة أخرى، هو ان فرط التعرق ،عادة، لا يحدث في الليل، ولكن فقط في ساعات النهار.

مشكلة في القلب

قد تشير قوة المصافحة باليد إلى صحة القلب و قد تكون أيضاً مقياساً لخطر الإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية. و قد أظهرت الدراسات أن قوة المصافحة باليد يمكن أن يكون مؤشراً جيداً لتقدير العمر البيولوجي للإنسان. فالإضافة إلى ذلك، قد تقلل العضلات الضعيفة من فرص الشخص في التعافي من المشاكل الصحية المزمنة.

مرض باركينسون

ارتجاف اليدين هو أحد العلامات الأكثر شيوعاً لمرض باركينسون. العلامة ينبغي أن تثير لديكم الخوف هي ارتجاف اليدين عندما تكون في حالة من الراحة وعند عدم القيام بأي عمل. هنا نتحدث عن رجفة تختلف عن التي يمر بها الكثير من الناس عند شعورهم بالقلق أو عند التعرض لضغوطات من نوع ما، أو عند تناول الكثير من المشروبات التي تحتوي على الكافيين، أو عند استخدام أيديهم لأداء أي نشاط بدني.

فقر الدم و مستوى الأوكسجين في الدم

فقر الدم هو حالة صحية تؤدي إلى نقص في خلايا الدم الحمراء السليمة التي تقوم بنقل الأوكسجين إلى أنسجة الجسم المختلفة. الأيدي الشاحبة، وشحوب منطقة الأظافر من الممكن أن تكون أعراض لفقر الدم.

الأكزيما

إذا كنتم تعانون من حكة في اليدين و ميل إلى الاحمرار و الطفح، فإن الحديث يدور هنا عن مرض الأكزيما. من ناحية أخرى، من الممكن أن يكون ذلك نتيجةً للجفاف. فقط طبيب الأمراض الجلدية يمكنه تشخيص حالتكم، و لكن هناك بعض الأعراض الأخرى للمشكلة: الثآليل، الشقوق المؤلمة في الجلد، الجلد الجاف و القاسي، و شعور بحرقان و نزيف في الجلد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انظروا إلى أيديكم. إذا نظرتم بشكل صحيح و عرفتم ما هي الأشياء التي عليكم البحث عنها، يمكنكم أن تكتشفوا معلومات مهمة عن وضعكم الصحي...
" />