خمسة أخطاء صحية تقومون بها في المطبخ

هل تضيفون العسل للشاي المغلي؟ هل تقومون بتقشير الخضار قبل وضعها في الطبق؟ من الواضح أن هناك العديد من الأخطاء التي تقومون بها خلال الطهي – التي من الممكن أن تؤثر على القيمة الغذائية للغذاء. فيما يلي كيفية تصحيح هذه الأخطاء

عندما يتعلق الأمر بالتغذية السليمة، فإن كل خطأ صغير يمكنه أن يتسبب بضرر كبير. و هناك أيضاً أساليب و طرق ماهرة في الطهي و تناول الطعام بحيث من الصعب أن ندرك أنها في الحقيقة غير صحية لأجسامنا. فيما يلي بعض الأخطاء الشائعة التي قد لا تبدوا بتلك الأهمية، لكنها في الواقع تفسد نظامكم الغذائي اليومي.

المبالغة في استخدام الملح

عند إضافة مرق الدجاج (خصوصاً مسحوق مرق الدجاج )، أو مرق لحوم الماشية، أو صلصة الصويا، إلى طبق يحتوي بالأصل على الملح، فأنتم بذلك تضيفون كميات كبيرة من الصوديوم. في الحقيقة فإن استهلاك كميات كبيرة من الصوديوم من الممكن أن تسبب أمراض القلب و الأوعية الدموية و ارتفاع ضغط الدم. لذلك، بدلاً من تتبيل طعامك بالتوابل التي تحتوي على الصوديوم، حاول استخدام التوابل الصحية مثل الفلفل الأسود و الكركم و القرفة.

إضافة العسل إلى الشاي المغلي

العسل هو محلي طبيعي تنسب له العديد من الفوائد الصحية، منها خواصه المضادة للبكتيريا. لذلك، ينصح الأشخاص الذين يعانون من نزلات البرد والتهاب الحلق بشرب الشاي مع العسل. لكن القليل من الأشخاص يعرفون أنه من الخطأ إضافة العسل بينما لا يزال الشاي يغلي. عند تعرض العسل لدرجات حرارة عالية (مثل درجة حرارة الغليان)، فإنه يفقد فوائده الصحية و قيمته الغذائية. ما عليكم فعله للاستمتاع بفوائد العسل هو أولاً التأكد عند شرائه أنه مكتوب على العبوة أن هذا العسل لم يتعرض للتسخين. و إذا قمتم بصنع الشاي (أو أي طبق يحتوي على العسل)، اتركوه ليبرد قليلاً في درجة حرارة الغرفة فقط عندها قوموا بإضافة العسل.

كمية مبالغ بها من زيوت الطهي

توجد لدى الكثير منا عادة سيئة، خصوصاً عندما نقوم بقلي الطعام: نقوم بملئ الوعاء بزيت الطهي. هذا هو أحد أكثر الأخطاء شيوعاً في المطبخ. تحتوي ملعقة كبيرة من زيت الطهي على حوالي 150 سعرة حرارية، لذلك نوصي بـ”البخل” قليلاً باستخدام هذه الزيوت و إضافة الكمية التي تحتاجونها فعلاً. و يعتبر زيت الكانولا و زيت الزيتون البكر من بين الزيوت الأكثر صحية، مثل زيت الزيتون البكر يعتبر الأفضل لأجسامكم.

قشور الفواكه و الخضروات

هل أنتم أيضاً تحبون تقشير الخضروات قبل إضافتها إلى الطبق؟ أنتم بذلك تقومون بخطأ كبير و شائع جداً. الكثير من الفواكه والخضروات تحتوي على الكثير من القيمة الغذائية في قشورها. و عندما تقومون بتقشيرها، فإنكم في الحقيقة تفقدون الكثير من قيمتها الغذائية. بالطبع هذا لا يشمل الفواكه الحمضية مثل اليوسفي و البرتقال.

تقومون بتسخين الزيوت أكثر من اللازم

لكل نوع من الزيوت يوجد له درجة مختلفة يتحول عندها إلى دخان، وهي عبارة عن درجة الحرارة التي يتحلل عندها هذا الزيت، و يتبخر و يتحول إلى دخان. عندما يتحلل الزيت فإنه يفقد  قيمته الغذائية، لذلك يجب عليكم معرفة درجة حرارة غليان كل نوع من الزيوت قبل التوجه للفرن.

חמש טעויות בריאותיות שאתם עושים במטבח

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هل تضيفون العسل للشاي المغلي؟ هل تقومون بتقشير الخضار قبل وضعها في الطبق؟ من الواضح أن هناك العديد من الأخطاء التي تقومون بها خلال...
" />