الأماكن المثالية لرحلات الطيران في فصل الربيع

على الرغم من أن الربيع يبدو أحياناً متداخلاً  ومختلطاً مع الشتاء إلا أنه قد بدأ في معظم أنحاء العالم. لقد حان الوقت لترك كل شيء والاستمتاع برحلة جميلة وغير مكلفة وعلى وجه الخصوص غير مزدحمة بالسياح.

مدينة تبليسي، جورجيا

لكل من يأتي إلى جورجيا لمدة أسبوع ويريد أن يحصل على مذاق رائع مما تقدمه هذه البلد، يفضل أن يركز على المدينة العاصمة (تبليسي) وعلى الطريق العسكري فيها. طريق به مناظر طبيعية خلابة ويشرف على جبال القوقاز العالية ويربط جورجيا بروسيا.

تدفق الجداول في الربيع ، جورجيا

في رحلة كهذه، يمكنك تدبر أمورك بدون مركبة أو سائق بالرغم من أن استخدام المركبة من الممكن أن يكون أكثر راحة لك، حيث سيسمح لك هذا بالتعرف على الثقافة والطبيعة في جورجيا. و على بعد خمس ساعات بالسيارة من مدينة تبليسي توجد مغارات فاردزيا (vardzia) وفي الساعة الأخيرة من القيادة بالسيارة تمر فيها بطريق ملتوية فيها المناظر الخلابة لا يشبه أي مكان آخر في هذه البلد، مع وجود الجبال التي تأخذ الأنفاس.

في نهاية الطريق، تظهر من بعيد مدينة المغارات الرائعة على الجبل. مدينة المغارات فردازيا تم بناؤها عام 1185 وتحتوي على 6000 مغارة بحجم غرفة مبنية على ارتفاع ثلاثة عشر طابقاً.

يسكن في هذه الأيام العشرات من الرهبان الذين يتولون الحفاظ على المكان. مسار الرحلة في هذه المغارات دائري ويأخذ من ساعتين إلى ثلاث ساعات من الوقت ويحيط بهذه المنطقة. هذا هو أحد الأيام الجميلة والمميزة في الرحلة في جورجيا.

مدينة تبليسي (shutterstock)

المدينة القريبة جداً من مغارات فردازيا هي مدينة المنتجعات (بورجومي). يوجد في هذه المدينة عدد من المطاعم الجيدة والمتنزه البلدي وحديقة ملاهي صغيرة وبرك تجمع الكبريت. في تلك المنطقة توجد أيضاً حديقة بورجومي الوطنية التي من أجل أن تتجولوا بها تحتاجون إلى عدة أيام كاملة. يوجد في هذه الحديقة جولات لعدة أيام لكن هذه منطقة سياحة أقل شعبية من جبال القوقاز.

جورجيا في الربيع

سالونيك، شمال اليونان

تقع هذه المدينة في منطقة مقدونيا ويوجد بها أيضاً جبل الأوليمبوس الشهير. هذه فرصة للاستمتاع بمراقبة القمم التي تتدفق منها الجداول القادمة من الثلوج الذائبة في أعالي الجبال. ثاني أكبر مدينة في اليونان هي نقطة الانطلاق للعديد من الرحلات إلى المواقع الأثرية والقرى المعزولة.

ممشى سلونيك الجميل

انطلاقاً من سلونيكي، يمكنك القيام برحلة ليوم واحد إلى (ميتيورا) هناك يوجد حوالي ستين من الأعمدة الصخرية معلقة على ارتفاع 400 متر حيث تم بناء الأديرة فوقها في العصور الوسطى (على مسافة 3 ساعات سفر في السيارة)، و مع ذلك ينصح قضاء المزيد من الوقت في هذه المنطقة الجميلة في أحد الفنادق الموجودة بالقرب من الأديرة المعلقة.

إلى الشرق من سالونيك، هي واحدة من أجمل المناطق في اليونان و هي شبه جزيرة “تشالكيديكي”. على الرغم من أن مياه البحر في الربيع لا تزال باردة من أجل السباحة، إلا أن المناظر الطبيعية تحتوي على الأديرة، وغابات الصنوبر إلى جانب الخلجان السحرية والحانات التي تقدم الطعام اليوناني الأصلي، وألوان الشواطئ والمياه التي تذكرنا بمنطقة البحر الكاريبي.

زيوريخ، سويسرا

تعتبر مدينة زيوريخ الأنيقة وجهة مثالية لركوب الدراجات على المسارات حول البحيرة الكبرى، حيث لا تزال الأرض مسطحةً و بالإمكان رؤية الجبال المعلقة عن بعد. تتراوح درجات الحرارة في منطقة زيوريخ حوالي 20 درجة مئوية في شهر مايو، وهي تعتبر مناسبة لمراقبة تدفق المياه الضخم من شلالات الراين القريبة من المكان.

مثالية لرحلة الربيع: زيوريخ (shutterstock)

على بعد ساعة من السفر في السيارة، تصلون لمدينة الهدوء والسياحة ” لوسيرن” وبحيرتها الشهيرة، حيث ترعرعت القرية القديمة وظلت محفوظة بشكلها المدهش. في هذه المدينة يمكنكم المشي على الجسر الخشبي الذي يمتد على طول 204 متراً، والذي يعرض بداخله مجموعة من الصور التي تعود للقرن السابع عشر ويظهر فيها تاريخ المدينة.

من لوسيرن يمكنك القيادة إلى قمة تيتليس و تسلق أكثر من 3000 متر، والمرور بجانب ثلاثة أنواع من عربات التلفريك – و البدء في الارتفاع فوق المروج، والأشجار الخضراء، والاستماع لخوار الأبقار في الأسفل، وأخيراً الوصول إلى الثلوج البيضاء، ومغارات الجليد، و من ثم لأعلى جسر معلق بالكوابل في أوروبا .

المناظر الطبيعية في الطريق لقمة تيتليس، سويسرا (Depositphotos)

دبلين، إيرلندا

هذه فرصة جيدة لاستكشاف وجهة خضراء و مليئة بالمياه في الجداول الكثيرة والتي تصب في البحيرات الجميلة. إلى الجنوب من مدينة دبلين، العاصمة الإيرلندية، تقع جبال “ويكلو” مع جبل السكر، حيث توجد بها تربة الخث الخصبة والغنية وتكون في قمة إزهارها في شهر يونيو.

حدائق باورسكورت، إيرلندا (Depositphotos)

توفر الطرق في هذه المنطقة مناظر طبيعية لتلال الرعي تتخللها الأغنام التي تتغذى على الأعشاب، والمناطق المحاطة بسياج من الشجيرات. مجموعة الجبال هذه ليست عالية جداً، يصل إرتفاعها إلى اقل من ألف متر، لكن المشهد الطبيعي في بعض أجزائها بري و يعود للعصر الجليدي الأخير.

على بعد حوالي 20 كيلومتراً من دبلين، يوجد قصر وحدائق باورسكورت (Powerscourt Estate)، التي تعتبر الاكثر شهرة وجمالاً في إيرلندا. حدائق ذات إطلالة جبلية على جبال “ويكلو” و تشكل لؤلؤة من الجمال في حد ذاتها. يوجد هنا حديقة يابانية فيها جداول صغيرة تمر من فوقها الجسور، و تشكيلة من الزهور المتنوعة الألوان ونباتات من أماكن مختلفة من العالم.

المناظر البرية في إيرلندا (Shutterstock)

أحد أماكن جذب السياح هي مقبرة الحيوانات مع وجود شواهد على هذه القبور. على كل من هذه الشواهد يمكنكم رؤية اسم ولقب الحيوان (اسم الدلع)، و أيضا نبذة صغيرة عن حياة هذا الحيوان. في جوار منطقة القصر يوجد أعلى شلال في إيرلندا بارتفاع 120 متراً.

המקומות המושלמים לטיסות באביב

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

على الرغم من أن الربيع يبدو أحياناً متداخلاً  ومختلطاً مع الشتاء إلا أنه قد بدأ في معظم أنحاء العالم. لقد حان الوقت لترك كل...
" />