أكثر ما يزعج حواء الهالات السوداء تحت العينين: ما لها و ما عليها

woman checking wrinkles around the eyes, close up

نعاني جميعاً من الهالات السوداء في مرحلة ما من مراحل حياتنا، ونعترف بأنه لا شيء يسبب لنا الشعور بالإحراج أكثر من الاستيقاظ في الصباح والنظر في المرآة لنرى تلك الظلال غير المرغوبة تحت أعيننا، وحتى بعد وضع طبقات من المكياج والكريم، تظل الهالات السوداء باقية لا تختفي وأياً كان السبب، فإن الهالات السوداء تجعلنا نبدو مجهدين وتجعلنا أيضاً نبدو أكبر من عمرنا الحقيقي بسنوات.

وتعليقاً على ذلك، قال الدكتور نك إيسيه، استشاري جراحة تجميلية (حاصل على البورد الأمريكي لجراحة التجميل): ” إن العلاجات التي تساعد في التخلص من الهالات السوداء تماماً، تعمل بأساليب مختلفة وتعطي نتائج متنوعة ودائمة. إن البشرة المحيطة بعينينا هي أكثر أنواع البشرة رقة وضعفاً مقارنة بباقي أجزاء الجسم. وبوصفها أرق جزء في الجسم، فإنها أيضاً أكثر المناطق عرضة للتأثر بأي مشكلة تحدث في جسمنا. فإذا كنت تشعر بالإعياء، أو مصاباً بنزلة برد أو كنت لا تنام لأوقات كافية أو تفتقر إلى الترطيب، فإن هذه الآثار ستظهر أولاً على المنطقة التي تحوي أرق بشرة في جسمك حيث إن الأوعية الدموية التي تزود البشرة بالأوكسجين والعناصر الغذائية في هذه المنطقة أصغر حجماً من أماكن غيرها. في مثل هذه الحالات تعد مستحضرات إخفاء العيوب والكريم الموضعي من بين الحلول العلاجية السريعة المتاحة لدينا. بالرغم من أنها نادراً ما تقدم حلاً طويل المدى ونتائج ملحوظة، إلا أنها قد تساعد في تقليل ظهور الهالات السوداء أو إخفائها بشكل مؤقت”.

حول العينين أرق بشرة في الجسم، المكياج لا يخفي الهالات السوداء في أغلب الأحيان

وأوضح الدكتور نك قائلاً: “قد تظهر البقع الداكنة تحت العينين نتيجة لأسباب خارجة عن سيطرتنا مثل مشكلات فرط تصبغ البشرة الوراثي والتقدم في العمر. وتعد مشكلات تصبغ البشرة من مساور القلق المنتشرة بين الآسيويين تحديداً. ومن ناحية أخرى، فإن إصابة البشرة المحيطة بالعينين بالنحافة وفقدان الدهون والكولاجين، هي عوامل شائعة الحدوث مع التقدم بالعمر، من شأنها جعل الأوعية الدموية ذات اللون الأزرق المائل إلى الحمرة الموجودة تحت سطح البشرة أكثر وضوحاً.

هنالك حلول للتخلص من الهالات السوداء كما ذكر الدكتور نك الإجراءات التجميلية الموصى بها – كالتقشير الكميائي واستخدام حقن الفيلرز المعززة بحمض الهيالورونيك وحقن الدهون والتي سنعرضها بشيء من التفصيل.

التقشير الكميائي

عملية التقشير الكيميائي تساعد على تحسين مظهر الهالات السوداء وذلك من خلال زيادة إنتاج الكولاجين وتقليل مشكلات تصبغ البشرة وتحسين مظهرها العام حيث يمكن الحصول على نتائج مذهلة بعد جلسة واحدة فقط ويمكن إجراؤها مرتين في العام في حال الرغبة بالحصول على على مستوى تفتيح أعلى، وعمليات التقشير الكيميائي هي أكثر الوسائل العلاجية فاعلية عندما تستخدم كجزء من برنامج متكامل متخصص في علاج الهالات السوداء.

حقن الفيلرز

“غالباً ما تستخدم حقن الفيلرز التي تحتوي على حمض الهيالورونيك لعلاج الهالات السوداء الناتجة عن نحافة البشرة تحت العينين أو فقدان الدهون والأنسجة في المنطقة الموجودة أسفل العينين أو أعلى الوجنتين. يمتص الجسم الفيلرز المعززة بحمض الهيالورونيك خلال فترة زمنية تتراوح من عدة أشهر إلى عام، ولذلك تكون النتائج مؤقتة. وفي حال رغبت المريضة بالحصول على نتائج دائمة، ينصح بحقن الدهون المستخلصة من جسم الإنسان لعلاج منطقة أسفل العينين، ويمكن استخلاص هذه الدهون من منطقة أخرى من جسم المريضة وحقنها في القنوات الدمعية لعلاج الهالات السوداء”.

حقن الدهون

عادةً، ينصح بحقن الدهون لتحسين مظهر الهالات السوداء الناتجة عن نحافة البشرة تحت العينين أو فقدان الدهون والأنسجة في المنطقة الموجودة أسفل العينين أو أعلى الوجنتين. وبخلاف الفيلرز المعززة بحمض الهيالورونيك، فقد تحقق عمليات حقن الدهون نتائج دائمة، بالرغم من أن النتائج غير مضمونة حيث إن الخلايا الدهنية لا تنجو دائماً خلال عملية نقل الدهون. علاوة على ذلك، فقد تتطلب عملية حقن الدهون ما يصل إلى ثلاث جلسان بناءً على مدى قدرة الجسم على امتصاص الدهون. ويساعد الحفاظ على وزن مثالي للجسم في الاستمتاع بهذه النتائج لوقت أطول، كما يتطلب إعادة حقن البشرة بالفيلرز بعد أربعة إلى ستى أشهر حسب مدى سرعة امتصاص الجسم لمداة الفيلرز.

جراحة الجفن

وبالنسبة للحالات الشديدة، قال الدكتور نك: “ينصح بإجراء جراحة الجفن أو عملية رأب الجفن، فهي بوجه عام الوسيلة الأكثر فاعلية للتخلص من الهالات السوداء بشكل دائم. ومن ناحية أخرى، يمكن لعملية شد الوجنتين أو شد منتصف الوجه تحقيق نتائج فعالة ودائمة في علاج الهالات السوداء الناتجة عن تهدل الوجنتين أو ترهل البشرة، وهي نتيجة طبيعية للتقدم في عمر بشرة الوجه، وإضافة إلى علاج الهالات السوداء، يمكن إجراء عملية شد الوجنتين لتقليل الانتفاخ تحت العينين وعلاج التجاعيد العميقة في المنطقة الواقعة بين الأنف والشفاه”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

نعاني جميعاً من الهالات السوداء في مرحلة ما من مراحل حياتنا، ونعترف بأنه لا شيء يسبب لنا الشعور بالإحراج أكثر من الاستيقاظ في الصباح...
" />